
RABIA Badreddine
ربيعة بدرالدين
rabia.badreddine@univ-msila.dz
0794724892
- Department of Commercial Sciences
- Faculty of Economic, Commercial and Management Sciences
- Grade MCB
About Me
شهادة التكوين الخاص بالأساتذة حديثي التوظيف 2023. in جامعة الاخوة منتوري قسنطينة
Research Domains
التسويق التسويق الرقمي تصميم، إدارة وتسيير المنصات الرقمية الأساليب الكمية في التسويق وتحليل البيانات الاقتصاد الجزئي
LocationOuled Sidi Brahim, Ouled Sidi Brahim
Msila, ALGERIA
Code RFIDE- 2024
-
Encaderement master
عثامنية وردة
تأثير عناصر المزيج التسويقي الموسع على قرار شراء الخدمة الصحية -دراسة حالة عينة من المرضى لعيادة القلعة بالمسيلة-
- 28-10-2024
-
شهادة التكوين الخاص بالأساتذة حديثي التوظيف 2023
تقنيات المعلومات والاتصال والممارسات البيداغوجية - 03-09-2024
- 12-06-2022
-
شهادة دكتوراه في العلوم التجارية
اثر استراتيجيات التسويق العكسي على اتجاهات -مواقف- المستهلكين - 16-06-2015
-
شهادة الماجستير في العلوم التجارية
مكانة إدارة الأزمات في المنظمات السياحية - 18-06-2012
- 1990-10-21 00:00:00
-
RABIA Badreddine birthday
- 2024-12-12
-
2024-12-12
أهمية الشراكة بين السياحة البيئية والابتكار من أجل تحقيق الاستدامة
أصبح تبني التقدم التكنولوجي في صناعة السياحة أمرًا بالغ الأهمية لجذب المزيد من الزوار وتوليد المزيد من الإيرادات. وفي العصر الرقمي الحالي، يمكن للاستفادة من التكنولوجيا أن تعزز بشكل كبير تجربة السياحة الشاملة وتخلق فرصًا مبتكرة. فكيف يمكن للشراكة بين السياحة البيئية والابتكار أن تحقق الاستدامة؟ وترجع أهمية هذه المداخلة إلى الإمكانيات الكبيرة التي يمكن للسياحة تقديمها للدفع بالاقتصاد والتنمية الاقتصادية في الجزائر، وتأتي السياحة البيئية كمساهم محوري لضمان المحافظة على هذه الإمكانيات، خاصة عند إشراكها بالتطور والابتكار التكنولوجي؛ كما تهدف هذه المداخلة إلى التعرف على مفهوم السياحة البيئية وكيف يمكن استغلال الابتكار التكنولوجي من أجل دعمها وتطويرها، وذلك بغرض تحقيق الاستدامة للمناطق السياحية، خاصة بالنسبة للجزائر التي عاشت انغلاقا سياحيا ووجب مراعاة بعض الجوانب قبل التمكن من فتح السياحة دون قيود أمام السياح مستقبلا؛ تطرقت المداخلة إلى بعض الدراسات السابقة من كتب ومقالات ومداخلات، من أهمها مقال نورالدين شارف حول السياحة البيئية في المجالات المحمية، ومداخلة ريم ثوامرية حول الفنادق البيئية. اتبعت المداخلة المنهج الوصفي بهدف الوصول إلى نتائج وصفية تظهر العلاقة بين الابتكار والسياحية البيئية والتوصل إلى التوصيات الممكنة.
Citation
rabia BADREDDINE , ,(2024-12-12), أهمية الشراكة بين السياحة البيئية والابتكار من أجل تحقيق الاستدامة,الابداع والابتكار في صناعة السياحة، تقاطعات المقومات الطبيعية والثقافية والتكنولوجية,المركز الجامعي المقاوم آمود المختار إليزي
- 2022-10-11
-
2022-10-11
ترسيخ مفهوم مواطنة لدى المؤسسات الاقتصادية من خلال الاستثمار الاجتماعي لفائدة مناطق الظل _ دراسة حالة مؤسسة سوناطراك
تهدف هذه الدراسة لمعرفة مدى مساهمة الاستثمار الاجتماعي في ترسيخ مفهوم المؤسسةالمواطنة، وكيزبالترعلى دور ممارساتمؤسسةسوناطراك في ترسيخ هذا المفهوم، لتحقيق هذا الهدف تم توزيع استبيان على عينة مكونة من75فرد من مناطق الظلالمتواجدة بولاية إيليزي.بعد تحليل وتفسير النتائج، واختبار الفرضيات توصلت الدراسة بان الأبعاد الأربعة الأساسية للاستثمار الاجتماعي المتمثلة في:البعد الاقتصادي، القانوني، الأخلاقي، الخيري لها علاقة طردية قوية بمفهوم المؤسسة المواطنة؛ كما أشارت نتائج الدراسةإلى أنلممارسات مؤسسة سوناطراك مع أفراد مجتمعات مناطقالظل عامة وولاية إيليزي خاصة، أثر على تحسين سمعتهابصفتها مؤسسةمواطنة بشكل إيجابي وفعال.كلمات مفتاحية:استثمار اجتماعي، مؤسسة مواطنة، مناطق ظل. (PDF) ترسيخ مفهوم مواطنة لدى المؤسسات الاقتصادية من خلال الاستثمار الاجتماعي لفائدة مناطق الظل _ دراسة حالة مؤسسة سوناطراك.
Citation
rabia BADREDDINE , د. خثير شين, ,(2022-10-11), ترسيخ مفهوم مواطنة لدى المؤسسات الاقتصادية من خلال الاستثمار الاجتماعي لفائدة مناطق الظل _ دراسة حالة مؤسسة سوناطراك,المسئولية الاجتماعية والأخلاقية توجه ضروري في ظل الازمات,جامعة الجزائر 03
- 2021-02-12
-
2021-02-12
Creative Advertising As A Profitable Tool In De-Marketing -Patagonia:, Inc Case Study
This article explores De-marketing creative advertising as a tool to improve sales and profits. As De-marketing refers to a way for managers to cope with excess and/or undesirable demand for their products or services, many brands prove that De-marketing can be a profitable alternative. Patagonia is a company, encourage customers not to buy their product; the brand uses De-marketing to manage the flow of its product, to keep it more sustainable and long last, Patagonia's De-marketing creative advertising campaigns enables Patagonia to interact more closely with customers and achieve both of the sustainability and profitability of its goals. Keywords: De-marketing; creative advertising; Patagonia.Inc
Citation
rabia BADREDDINE , بيشاري كريم, , (2021-02-12), Creative Advertising As A Profitable Tool In De-Marketing -Patagonia:, Inc Case Study, الادارة والتنمية للبحوث والدراسات, Vol:10, Issue:2, pages:505-522, Revue Administration et Développement Pour les Recherches et les études جامعة علي لونيسي البليدة 02
- 2019-12-02
-
2019-12-02
مساهمة إعادة هندسة الموارد البشرية في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة
في ظل تصاعد التنافس بين المؤسسات على مكانة الريادة والتميز ولمواجهة التحديات التي تفرضها بيئة الأعمال السريعة التغير، ولأجل الحفاظ على ميزتها التنافسية التي لا تتحقق إلا بإدراكها للمصدر الحقيقي والمستمر لهذه الميزة من أجل أن تطور أكبر وقت ممكن. فإن المؤسسات وادارتها تعمل على تحقيق ذلك من خلال استخدام أنظمة وأساليب تكاملية وتعاونية تقوم على تثمين مواردها وخاصة الموارد البشرية التي تعتبر الثروة الحقيقة والجوهرية للمؤسسات وأكثرها أهمية وأبرزها تأثيرا. ومن بين هذه الأساليب نجد هندسة العمليات التي تمثل أحد الأساليب التي لها تأثير هام ومباشر على إدارة الموارد البشرية باعتبار إعادة هندسة العمليات عملية ديناميكية جذرية متكاملة. وعليه ومن خلال بحثنا هذا سنتطرق إلى مساهمة إعادة هندسة الموارد البشرية في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة، انطلاقا من إعادة الهندسة العمليات الأعمال التي تعد عملية خلاقة ونشاط ابداعي تشارك فيه مستويات القيادة التنفيذية، وصولا إلى إعادة هندسة وظائف وعمليات الموارد البشرية وخلقها للتميز على المنافسين، وفيسبيل ذلك اتبعنا المنهج الوصفي التحليلي لتوضيح العلاقة بين إعادة هندسة الموارد البشرية وامتلاك الميزة التنافسية في المؤسسة
Citation
rabia BADREDDINE , د, مشاش نادية, ,(2019-12-02), مساهمة إعادة هندسة الموارد البشرية في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة,الموارد البشرية كمصدر لتفعيل الميزة التنافسية من منطلق استراتيجي (دراسة تجارب),جامعة البليدة 02 علي لونيسي
- 2018-12-11
-
2018-12-11
الأنماط القيادية وأثرها على وظائف إدارة الموارد البشرية في المنظمة
الأنماط القيادية وأثرها على وظائف إدارة الموارد البشرية في المنظمة
Citation
rabia BADREDDINE , د.مشاش نادية, ,(2018-12-11), الأنماط القيادية وأثرها على وظائف إدارة الموارد البشرية في المنظمة,إدارة الموارد البشرية في منظمات الأعمال الجزائرية: الواقع والآفاق,جامعة محمد الصديق بن يحي جيجل
- 2017-12-11
-
2017-12-11
دور إدارة المعرفة وعلاقتها بالتمكين الإداري لدى العاملين
تعد المعرفة وادارتها وتطبيقاتها من أبرز التّحديات اليوم في عالم الأعمال بحيث أنها لم تَعُد خاصية جوهرية للنشاط الإقتصادي فقط بل أصبحت كمورد أساسي لإنشاء الثروة، ويمنح العاملين قوة التصرف والمشاركة في عمليات الإبداع والإبتكار وتحمل المسؤولية مما يميز المؤسسة عن بعضها وتؤدي إلى تحقيق النجاح فيها وتحسين الأداء، ومن هنا جاءت هذه الورقة البحثية التي تناولت دور إدارة المعرفة وعلاقتها بالتمكين الإداري لدى العاملين وذلك بالتعرف على الزوايا النظرية لإدارة المعرفة وعلى مدلولات بعض المفاهيم التي لها علاقة بها، تم تحديد الاطار العام للتمكين الإداري للعاملين، وصولا إلى تحديد العلاقة بين إدارة المعرفة والتمكين الإداري للعاملين في المؤسسة
Citation
rabia BADREDDINE , د. مشاش نادية, ,(2017-12-11), دور إدارة المعرفة وعلاقتها بالتمكين الإداري لدى العاملين,أثر إدارة المعرفة في تنمية الموارد البشرية,جامعة المدية
- 2017-05-12
-
2017-05-12
أثر تطبيق التسويق الاجتماعي على جذب المؤسسات نحو العمل الجمعوي
من خلال هذا البحث تم التطرق إلى أثر تطبيق التسويق الاجتماعي على جذب المؤسسات نحو العمل الجمعوي، حيث أن نجاح العمل الجمعوي يستلزم وضع برنامج واضح الاهداف قابل للتطبيق من خلال توفير ما تتطلبه هذه البرامج من موارد ونفقات، الشيء الذي يعتبر صعبا ويحتاج جهدا منضما للوصول إلى متبرعين وممولين لدعم المشاريع الخيرية، لذا تستهدف هذه الجمعيات المسؤولية الاجتماعية لدى المؤسسات، حيث تحمل هذه المؤسسات على عاتقها الالتزام بمبادئ المسؤولية الاجتماعية التي تستدعي تضمين الاعتبارات الأخلاقية في الممارسات الإدارية والالتزام نحو المجتمع بترك أثر إيجابي يساعد على التنمية الاجتماعية من خلال مشاريعها الخاصة أو بمساعدة الجمعيات الخيرية، مع الاشارة إلى أن الجمعيات الخيرية في الوقت الراهن مطالبة في برنامجها بامتلاك تصوراستراتيجي بعيد المدى للفعل التنموي الذي يستند على تصور يتخذ من التنمية الاجتماعية مدخلا أساسيا له
Citation
rabia BADREDDINE , ADMIN Admin , ,(2017-05-12), أثر تطبيق التسويق الاجتماعي على جذب المؤسسات نحو العمل الجمعوي,دور التسويق الاجتماعي في معالجة الاختلالات الاجتماعية في الجزائر,جامعة البليدة 02 علي لونيسي
- 2016-12-04
-
2016-12-04
الابتكار الاعلاني في التنشيط السياحي وأثره على تنمية القطاع السياحي بولاية المسيلة
الابتكار الاعلاني في التنشيط السياحي وأثره على تنمية القطاع السياحي بولاية المسيلة
Citation
rabia BADREDDINE , د. خثير شين, ,(2016-12-04), الابتكار الاعلاني في التنشيط السياحي وأثره على تنمية القطاع السياحي بولاية المسيلة,أهمية الاستثمار الصناعي، الفلاحي، والسياحي في تحقيق التنمية المحلية المستدامة,جامعة محمد بوضياف بالمسيلة