HAMZA Barkat
Øمزة بركات
hamza.barkat@univ-msila.dz
0659352026
- Psychology Department
- Faculty of Humanities and Social Sciences
- Grade MCA
About Me
شهادة الدكتوراه. in جامعة المسيلة
Research Domains
علم النفس وعلوم التربية
LocationMsila, Msila
Msila, ALGERIA
Code RFIDE- 2023
- 2022
- 2021
- 2021
-
master
رعواش هشام , بن ضياف السعيد
دور حصة التربية البدنية في تنمية روح المبادرة والتكافل الاجتماعي
- 2021
- 2021
- 17-10-2019
-
شهادة الدكتوراه
التواصل التربوي وعلاقته بكل من التعلم النشط وعادات العقل المنتج لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي - 1983-06-14 00:00:00
-
HAMZA Barkat birthday
- 2023-12-13
-
2023-12-13
دمج التكنولوجيا في التعليم والتعلم النشط أنموذجا
تهدف المداخلة لمعرفة تكنولوجيات وتأثيرها على استرانتيجيات التدريس الحديثة
Citation
Hamza BARKAT , ,(2023-12-13), دمج التكنولوجيا في التعليم والتعلم النشط أنموذجا,المدرسة الجزائرية بين التعليم الاعتيادي والتعليم الرقمي,العاشور- الجزائر، اللمعهد الوطني للتربية.
- 2023-12-10
-
2023-12-10
الصعوبات التي تواجه الاخصائي النفسي
هدفت المداخلة الى معرفة دور الاخصائي النفسي والمشاكل التي تعترضه في انجاز مهامه النفسية التربوية اتجاه المجتمع
Citation
Hamza BARKAT , ,(2023-12-10), الصعوبات التي تواجه الاخصائي النفسي,الاخصائي النفسي بين تطور المشكلات النفسية والاجتماعية,جامعة معسكر
- 2023-12-04
-
2023-12-04
المشكلات التي تواجه أسر ذوي الاحتياجات الخاصة
تناولت المداخلة مشكلات أسر ذوي الحاجات الخاصة وخدمات الدعم الموجهة اليهم
Citation
Hamza BARKAT , ,(2023-12-04), المشكلات التي تواجه أسر ذوي الاحتياجات الخاصة,الارشاد الأسري لذوي الحاجات الخاصة,جامعة خميس مليانة
- 2023-11-21
-
2023-11-21
التعلم النشط احدى طرق التدريس الحديثة
معرفة مهارات التدريس واستعمال استرانتيجية التعلم النشط
Citation
Hamza BARKAT , ,(2023-11-21), التعلم النشط احدى طرق التدريس الحديثة,استراتيجيات ومهارات التدريس الفعال,جامعة المسيلة
Default case...
Default case...
Default case...
- 2022-12-05
-
2022-12-05
صعوبات التعلم بين النظريات العلمية وقائمة المظاهر nsld
تناولت المداخلة أساليب معرفة صعوةبات التعلم والمقارنة بين النظريات العلمية وقائمة المظاهر NSLD وتطبيقها في البيئة الجزائرية على أطفال المدارس.
Citation
Hamza BARKAT , ,(2022-12-05), صعوبات التعلم بين النظريات العلمية وقائمة المظاهر nsld,صعوبات التعلم,جامعة بجاية
- 2022-09-27
-
2022-09-27
الدورة التدريبية حول الذكاء الاصطناعي
هدفت الدورة لمعرفة اساسيات ومبادئ استعمال الذكاء الاصطناعي
Citation
Hamza BARKAT , ,(2022-09-27), الدورة التدريبية حول الذكاء الاصطناعي,الدورة التدريبية حول الذكاء الاصطناعي,جامعة مسيلة
- 2022-09-06
-
2022-09-06
دور الرضا عن الحياة في تحقيق السعادة
يتناول المقال دور الرضا عن الحياة وعلاقتها بالسعادة لدى طلبة الجامعة من خلال الاجابة على مقياسي المتغيرات السابقة
Citation
Hamza BARKAT , , (2022-09-06), دور الرضا عن الحياة في تحقيق السعادة, مجلة العلوم التربوية النفسية, Vol:11, Issue:2, pages:71-90, المدرسة العليا للاساتذة بوزريعة
- 2022-08-17
-
2022-08-17
المواطنة بين المفهوم والتطبيق دراسة ميدانية
التعريف بالمواطنة وعناصرها في المجتمع وكيفية تطبيقها انطلاقا من تطبيق الاستبيان على المواطنين
Citation
HamzaBARKAT , ADMINAdmin , ,(2022-08-17); المواطنة بين المفهوم والتطبيق دراسة ميدانية,,دار المجد للطباعة والنشر
- 2022-03-22
-
2022-03-22
معوقات تدريب المعلمين اثناء الخدمة
معرفة معوقات تدريب المعلمين اثناء الخجمة في ضل الاصلاحات التربوية الوطنية
Citation
Hamza BARKAT , ,(2022-03-22), معوقات تدريب المعلمين اثناء الخدمة,احتياجات التكوين لدى المعلمين في ضل الاصلاحات,جامعة خميس مليانة
- 2022-03-22
-
2022-03-22
تكوين متخصص للمشروع المؤسسة الناشئة
وانجازها خدمة للاقتصاد والمجتمع التعرف على كيفية انشاء مؤسسة ناشئة وكيفية تبني مشاريع متنوعة
Citation
Hamza BARKAT , ,(2022-03-22), تكوين متخصص للمشروع المؤسسة الناشئة,دورة تكوينية في القافلة الوطنية شاب فكرة,جامعة مسلة في فضاء حاضنة الاعمال
- 2022-01-31
-
2022-01-31
درجة تقدير مستشاري الكوين المهني لعوائق تحقيق المشروع المهني
معرفة مدى تمكن مستشار التوجيه في تحقيق وتةجيه رغبات المتكون حسب المشروع المهني في ضل العولمة
Citation
Hamza BARKAT , ,(2022-01-31), درجة تقدير مستشاري الكوين المهني لعوائق تحقيق المشروع المهني,دور التوجيه والارشاد في حل المشكلات التربوية,جامعة الجزائر2
- 2022-01-17
-
2022-01-17
ادارة الاعمال والمجمانت
كيفية التعرف على ادارة الاعمال والتحم في عموميات المجمانت خاصة في ضل التحول تارقمي وبروز الكثير من الاقتصاديات
Citation
Hamza BARKAT , ,(2022-01-17), ادارة الاعمال والمجمانت,دورة تدريبية حول ادارة الاعمال والماجمنت,لوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث العلمي والتنمية التكنولوجيةh #ANVREDET
- 2021-12-01
-
2021-12-01
تاثير التدريب المهاري في تنمية التوازن الحركي لدى اطفال ذوي التخلف الحركي
هدفت في معرفة افراد العينة حسب المتغيرات التخلف الحركي والتدريب المهاري ومعرفة مدىعملية تطوير التخلف الحركي لاطفال الروظة
Citation
Hamza BARKAT , , (2021-12-01), تاثير التدريب المهاري في تنمية التوازن الحركي لدى اطفال ذوي التخلف الحركي, مجلة ابداع الرياضي, Vol:12, Issue:2, pages:302-318, جامعة المسيلة
- 2021-10-04
-
2021-10-04
الاثارالنفسية للاصابات الرياضية دراسة ميدانية لطالبات معهد الرياضة لجامعة مسيلة
ىدفت الدراسة إلى التعرؼ عمى الآثار النفسية للإصابة الرياضية، حيث طبقت الدراسة عمى عينة قواميا 12طالبة مف مستوى الميسانس والماستر، واعتمدنا عمى المنيج الوصفي التحميمي، كما تـ بناء استبياف يحمؿ عدة أبعاد، وأظيرت الدراسة آثارا سمبية عالية عموما في الكيانات النفسية لمطالبة المصابة. لذا ينبغي عمى الطواقـ التدريسية أف تأخذ في الحسباف إصابة الطالبة أثناء عممية التقييمات، والا ت ارجعت نقاطيف التحصيمية. ضرورة الاىتماـ بالجانب النفسي لممصابيف، وذلؾ ببرمجة حصة واحد عمى الأقؿ مع مختص في عمـ النفس الرياضي لجميع الطمبة المصابيف إناثا وذكورا . الكممات المفتاحية: الأثر النفسي، الإصابة الرياضية ،التدريب
Citation
Hamza BARKAT , , (2021-10-04), الاثارالنفسية للاصابات الرياضية دراسة ميدانية لطالبات معهد الرياضة لجامعة مسيلة, مجلة العلوم الانسانية, Vol:8, Issue:3, pages:818-838, جامعة أم البواقي
- 2021-09-20
-
2021-09-20
الفروق في مستوى عادات العقل المنتج لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي
هددالد اسا ا دد إلددد اسكشدددل عاس عدددست ياددد ددد اسعددد اا اسع لدددد سدددا ددددذ اس د اسل سلد دل اس علددي اسلد ق ا عاسددسعه او لد اع ل لمد عاسلدس وعدخ و د ا ا د عاس د ععادات العقل: هي جم ي دل اواد ا عاج ج هد عاس ددي اسلدس مكدل اسددسا دل ن د ت دلادد دل ااااتا ع اس دل د اسذ دد ن د ت ياد اول د ا عاو بلمد اسلدس ض عدس ساد نهددى د ا إلد اق د ت يملدد أه دد ع اات ع دل ك دل جم يد دد ا لمد دم و الاد شد ل د ع قلاد ع طبدق ل ك ند يلد عاوااع يا هذا اس هج مد قدد يد د اسا ا د 150لمددذ ع لمددذع عس ه ددق هداات اسا ا د قد ح اسب لمدى ن طبددق دد ت يد اا اسع د او د ص س د لمبدم (صددددد ع ددددددس ل يبدددددا اس هددددد ع دددددم يد لم دددددل اسددددد سداي ، وقدددد عا ددددد ااح اوددددد هج اس صدددددد اج كشددد أي ع ددددس ق دد لص اسا ا دد إلدد ن ه دد ك دد يدد لي أددي يدد اا اسع ددد سدددا اس ددددذ اس اسل سل ث ق ا م لا لسعه أا اجس إلم لد
Citation
Hamza BARKAT , , (2021-09-20), الفروق في مستوى عادات العقل المنتج لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي, مجلة الجامع, Vol:6, Issue:2, pages:1092-1109, جامعة المسيلة
- 2021-06-29
-
2021-06-29
التقويم التربوي اشكاله خصائصه
معرفة انواع التقويم التشخيصي والتكويني والختامي وكيفية تطبقه في ضل استراتيجية المقاربة بالكفاءات
Citation
Hamza BARKAT , ,(2021-06-29), التقويم التربوي اشكاله خصائصه,الوضعيات التعليمية في ضل المقاربة بالكفاءات,جامعة مسيلة
- 2021-06-20
-
2021-06-20
تعليم اللعة الاجنبية في ضل جائحة كورونا
هدفت المداخلة الى التعريف بكيفية ممارسة التعليم الخاص باللغة الاجنبية في ضل جائحة كورونا
Citation
Hamza BARKAT , ,(2021-06-20), تعليم اللعة الاجنبية في ضل جائحة كورونا,تعليم اللغات الاجنبية خلال الجوائح,جامعة بارتن تركيا
- 2021-05-18
-
2021-05-18
الضغوط النفسية لاسر لذوي الحاجات الخاصة
معرفة الضغوط النفسية لاسر ذوي الحاجات الخاصة خاصة في ضل زمن الكورونا واثارها السلبية والايجابية وكيفية التكفل
Citation
Hamza BARKAT , ,(2021-05-18), الضغوط النفسية لاسر لذوي الحاجات الخاصة,استراتيجية وطنية لتشخيص الحاجياتوطرق التكفل,جامعة ورقلة
- 2021-04-29
-
2021-04-29
المقاربة بالكفاءات وةعلاقته بالتوافق المدرسي
هدفت الى التعرف على المقاربة بالكفاءات وعلاقته بالتوافق الدراسي لتلاميذ السنة خامسشة ابتدائي من وجهة نظر المعلمين واستعمل الباحث مقياس التوافق المدرسي
Citation
Hamza BARKAT , , (2021-04-29), المقاربة بالكفاءات وةعلاقته بالتوافق المدرسي, مجلة اللسانيات, Vol:27, Issue:1, pages:357-377, مركز البحث العلمي لتطوير اللغة العربية
- 2020-12-10
-
2020-12-10
تكوين المعلمين اثناء الخدمة
تناولنا الحديث عن الاصلاحات التربوية في ضل التكزين المستمر للمعلمين لصقل مواهبهم وقدراتهم التعليمية
Citation
Hamza BARKAT , ,(2020-12-10), تكوين المعلمين اثناء الخدمة,اعداد استاذ التربية والتعليم في الجزائر,المدرسة العليا بوسعادة
- 2020-02-20
-
2020-02-20
التدريب المهاري في تنمية التوازن الخركي لاطفال دوي التخلف الحركي
معرفة كيف يؤثر التدريب المهاري على الاطفال الذين يعانون من تخلف حركي ناتج عن الوراثة او الحوادث وكيفية البداية التعليمة للطفل من خلال عدة حصص بوسائل مختلفة
Citation
Hamza BARKAT , ,(2020-02-20), التدريب المهاري في تنمية التوازن الخركي لاطفال دوي التخلف الحركي,الاستراتيجيات الحديثة في التدؤيب,جامعة مسيلة
- 2019-10-02
-
2019-10-02
التواصل التربوي بين الاستاد والتلميذ
تناولت عناصر المثلث التعليمي واعتبر ان المتعلم هو محور التواصل والعملية التعليمية معتمدا على مجموعة ابعاد وجداني اجتماعي معرفي حركي
Citation
Hamza BARKAT , , (2019-10-02), التواصل التربوي بين الاستاد والتلميذ, مجلة الليسانيات, Vol:25, Issue:2, pages:215/239, مركز البحث العلمي لتطوير اللغة العربية