BENATTIA Bachiri
بشيري بن عطية
benattia.bachiri@univ-msila.dz
06 71 46 40 90
- Department of Physical Education
- Institute of Science and Technology of Physical and Sports Activities
- Grade Prof
About Me
Research Domains
النشاط البدني الرياضي التربوي
Locationmanaa, Medjedel
Msila, ALGERIA
Code RFIDE- 2023
-
master
حاشمي عبد الحميد
- دور حصة التربية البدنية والرياضسة في تعزيز الثقة بالنفس لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط –دراسة مقارنة بين الإناث والذكور
- 2023
-
master
بن بوزيد هشام
اتجاهات تلاميذ البكالوريا نحو حصة التربية البدنية والرياضية وعلاقتها بالأمن النفسي لديهم
- 2022
-
master
لعرافي مريم , سي محمد ايمان
دور الوسائل التعليمية في تحقيق الأهداف المسطرة في البرنامج الدراسي لحصة التربية البدنية والرياضية في طور المتوسط (دراسة ميدانية لأساتذة المادة في بعض متوسطات والية برج بوعريريج)
- 2021
-
master
بوسعدية جابر
اتجاهات تلاميذ المرحلة الابتدائية نحو مشروع ألعاب القوى للأطفال من وجهة نظر أعضاء الرابطة الولائية للرياضة المدرسية لولاية المسيلة
- 2021
-
master
بوقرة الحسين , قرين الحاج
اتجاهات التلاميذ نحو حصة التربية البدنية والرياضية خلال جائحة كورونا
- 2020
-
master
بن وارث محمد الامين
اتجاهات طلبة المدارس العليا المعلمين نحو تدريس حصة التربية البدنية والرياضية
- 2020
-
master
بناصر جابر
واقع حصة التربية البدنية والرياضية في المدارس الابتدائية من وجهة نظر المعلمين دراسة ميدانية على بعض ابتدائيات اولاد عدي لقبالة
- 1979-04-22 00:00:00
-
BENATTIA Bachiri birthday
- 2023-01-06
-
2023-01-06
واقع التعليم الالكتروني في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
تهدف هذه الدراسة لتعرف على واقع التعليم الالكتروني في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وذلك من خلال التعرف الامكانيات والوسائل وادوات التعليم الالكتروني المتوفرة وما مدى استخدام أعضاء هيئة التدريس والطلبة للتعليم الالكتروني، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي وتم الاعتماد على الاستبيان كأداة للدراسة، وتمثل مجتمع الدراسة في أعضاء هيئة التدريس بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة وتكونت عينة الدراسة من23 فرد من أعضاء هيئة التدريس اختيروا بالطريقة العشوائية البسيطة بنسبة 23% من مجتمع الدراسة وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: أن واقع التعليم الالكتروني في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة مقبول بدرجة متوسطة، ويستخدم أعضاء هيئة التدريس والطلبة التعليم الالكتروني بدرجة متوسطة وكذلك وسائل وادوات التعليم الالكتروني متوفرة ومتاحة بدرجة متوسطة. - الكلمات المفتاحية : -التعليم الالكتروني، أعضاء هيئة التدريس، الطالب الجامعي، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية.
Citation
benattia bachiri , Idris SAADI , , (2023-01-06), واقع التعليم الالكتروني في معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة المسيلة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس, مجلة الابداع الرياضي, Vol:14, Issue:1, pages:496-516, بشيري بن عطية ،سعدي ادريس
- 2020
-
2020
ممارسة كبار السن للانشطة الرياضية واثرها في التخلص من السمنة الزائدة
مخبر الانشطة البدنية والرياضية بالجزائر الجلفة المداخلة بعنوان :ممارسة كبار السن للانشطة الرياضية واثرها في التخلص من السمنة الزائدة
Citation
said benelbar , benattia bachiri , NOUREDDINE Slimani , ,(2020), ممارسة كبار السن للانشطة الرياضية واثرها في التخلص من السمنة الزائدة,مخبر الانشطة البدنية والرياضية بالجزائر الجلفة,جامعة زيان عاشور الجلفة
- 2019
-
2019
علاقة النشاط البدني الرياضي التربوي بمستوى الأمن النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية دراسة ميدانية : على مستوى ثانويات – رأس الوادي -
- أهداف الدراسة : - التعرف على علاقة النشاط البدني الرياضي التربوي بالأمن النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية - التعرف على مستوى الأمن النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية - التعرف على الفروق في مستوى الأمن النفسي يعزى لمتغير الجنس - التعرف على الفروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي يعزى لمتغير المستوى الدراسي. - فرضيات الدراسة : الفرضية العامة : هناك علاقة ارتباطية بين النشاط البدني الرياضي التربوي و مستوى الأمن النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . - الفرضيات الجزئية : - هناك مستوى امني نفسي عالي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية . - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي تعزى لمتغير الجنس . - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي تعزى لمتغير المستوى الدراسي . - عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من 140 تلميذ و تلميذة من المرحلة الثانوية وتم اختيارها بطريقة قصدية . - منهج الدراسة : اعتمد الباحث في دراسته على المنهج الوصفي كونه يتلائم مع طبيعة المشكلة المدروسة - أدوات الدراسة : استخدم الباحث في دراسته مقياس الأمن النفسي كأداة لجمع البيانات - أهم النتائج : - وجود أمن نفسي عالي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. - لا توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي تعزي لمتغير المستوى الدراسي .
Citation
benattia bachiri , , (2019), علاقة النشاط البدني الرياضي التربوي بمستوى الأمن النفسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية دراسة ميدانية : على مستوى ثانويات – رأس الوادي -, الابداع الرياضي, Vol:10, Issue:5, pages:37-55, بشيري بن عطية
- 2016
-
2016
التفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة المسيلة
تهدف الدراسة الى معرفة مستوى التفكير الابداعي و الكشف عن علاقته بنواحي التحصيل الدراسي لدى طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ، ولقد افترض الباحث انه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين التفكير الابداعي والتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ، و على ضوء أهداف البحث وطبيعة الدراسة ولأجل اختبار فرضيات البحث والوقوف على مدى تحققها قمنا بتطبيق اختبار التفكير الابداعي لسيد خير الله ، على عينة من طلبة قسم التربية البدنية السنة ثانية ماستر قدرها 60 طالب مقسمة على ثلاثة مستويات حسب تحصيلهم الدراسي (التحصيل الدراسي الجيد ، المتوسط ، الضعيف ) . ولقد توصل الباحث الى الاشتنتاجات التالية : 1- مستوى التفكير الابداعي لدى طلبة قسم التربية البدنية عالي . 2- توجد علاقة طردية بين التفكير الابداعي والتحصيل الدراسي لدي طلبة قسم التربية البدنية
Citation
benattia bachiri , , (2016), التفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة المسيلة, الابداع الرياضي, Vol:7, Issue:1, pages:153-171, بشيري بن عطية
- 2012
-
2012
السلوك القيادي لأستاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقته بمستوي التفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على السلوك القيادي المميز لأساتذة التربية البدنية والرياضية ، ومستوى التفكير الابتكاري لدى التلاميذ في الطور الثانوي ، والتعرف على العلاقة بينهما . ولقد قام الباحث بطرح التساؤلات التالية: ما هو السلوك القيادي المميز لأساتذة التربية البدنية والرياضية ؟ 1. ما هو مستوى التفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ؟ 3. هل هناك علاقة ارتباطية بين السلوك القيادي المسيطر لأساتذة التربية البدنية والرياضية ومستوى التفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ؟ ولقد أشارت النتائج أن السلوك القيادي الاجتماعي هو الأكثر استعمالا وتميزا من قبل أساتذة التربية البدنية والرياضية فيما جاء السلوك الديكتاتوري فى المرتبة الأخيرة ، كما أشارت النتائج ان هناك علاقة ارتباطية بين السلوك القيادي المسيطر و مستوى التفكير الابتكاري للتلاميذ ، كما أشارت النتائج أيضا أن هناك علاقة ارتباطية طردية قوية في الاتجاه الموجب بين السلوك القيادي الاجتماعي الذي يعتبر السلوك القيادي المسيطر و مستوى التفكير الابتكاري عند التلاميذ ،كما نلاحظ أيضا أن هناك علاقة ارتباطية عكسية بين السلوك القيادي الديكتاتوري و مستوى التفكير الابتكاري عند تلاميذ المرحلة الثانوية .
Citation
benattia bachiri , , (2012), السلوك القيادي لأستاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقته بمستوي التفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الثانوية, الابداع الرياضي, Vol:3, Issue:4, pages:71-93, بشيري بن عطية